رحلة جوية 'ناعمة' لأول مرة في الأردن





قاد طاقم نسائي اردني مؤلف من ست نساء للمرة الاولى احدى طائرات الملكية الاردنية انطلاقا من العاصمة اليونانية اثينا حتى وصولها الى عمان، حسبما افاد مصدر رسمي اردني الاثنين.

وحطت الطائرة التي اقلت مئة راكب وقادتها الكابتن كارول الربضي ومساعدة لها واربع مضيفات، مساء الاحد في مطار الملكة علياء الدولي (30 كلم جنوب عمان) قادمة من أثينا.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن رئيس دائرة العمليات الجوية في الملكية الاردنية هيثم مستو قوله ان "هذه حالة فريدة من نوعها في منطقة الشرق الاوسط ونادرة عالميا ارادت منها الملكية الاردنية دعم العنصر النسائي لاخذ مكانته الى جانب الرجل".

واضاف ان "هذه الخطوة تعكس سياسة الاردن باستثمار جميع الموارد البشرية العاملة لديها واظهار صورة المملكة الحضارية".

ومنحت الربضي الحاصلة على بكالوريوس علوم طيران من الولايات المتحدة والتي سبق لها ان عملت ست سنوات كمساعد كابتن بعد اتمام الرحلة، رتبة كابتن طيار لتصبح الكابتن الطيار الوحيد في الملكية حاليا من النساء بعد ان سبقتها اثنتان عبر مسيرة الملكية منذ تأسيسها عام 1963.

Read more...

توقيف عنصرين من الشرطة إثر اتهامات بتعذيب شاب في مركز أمني .. والسعود يحتج على تصريحات الأمن




أعلن مصدر أمني موثوق الاثنين أن مدعي عام شرطة وسط عمان أوقف عنصرين من الشرطة، على خلفية اتهامات بتعذيب شاب في مركز أمن الحسين بعد توقيفه إثر مشاجرة وقعت السبت الماضي بين أصحاب بسطات في جبل الحسين وفق ما افادت يومية الغد.

وقال مصدر مطلع لـ "عمون" أن مدير الامن العام اللواء مازن تركي القاضي ابدى انزعاجا من تصرف عنصر آخر في الأمن العام وهو ضابط قام باطلاق أعيرة نارية في الهواء مساء الأحد بعد أن تجمهر العشرات من أقرباء الشاب الذي يرقد في العناية الحثيثة مما ازم الموقف.

وبين المصدر لـ "عمون" أن مدير الأمن العام شكل لجنة تحقيق للوقوف على ملابسات ما جرى أمام المستشفى في شارع الاستقلال في العاصمة عمان .

وكان الشاب صدام السعود نقل إلى المستشفى طريحا بعد أن تم توقيفه في مركز أمن جبل الحسين ، حيث أكد عدد من اقراباءه في اتصال بـ "عمون" أنه دخل إلى المركز وهو مصاب باصابات بسيطة جراء المشاجرة التي وقعت مساء السبت بينه وأقرباءه من جهة وصاحب بسطة واقرباءه من جهة أخرى.

وأشار الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الرائد محمد الخطيب إلى أن "مدعي عام الشرطة تولى التحقيق بادعاء ذوي أحد المصابين من تعرضه للضرب من قبل أفراد الشرطة"، مؤكدا أن "مديرية الأمن العام ستبقى على الدوام العين الساهرة على راحة المواطنين والتعامل معهم بكل شفافية وحيادية، همها الأول راحة المواطن وأمنه".

كان بيان صادر عن المكتب الاعلامي للامن العام أثار استهجان اقرباء الشاب الذي يرقد على سرير الشفاء حيث قال البيان أن "التحقيق الأولي أشار إلى وقوع المشاجرة عندما طلب أحد موظفي الدوائر الرسمية من أحد بائعي البسطات أن يدفع له مبلغا ماليا (رشوة) للسماح له بالبيع على الرصيف، ولدى رفضه دفعها قام الموظف بإحضار شقيقه وهو من أرباب السوابق ويحمل 19 قيدا يرافقه مجموعة من أرباب السوابق لم يتم التعرف عليهم، وقاموا بمهاجمة صاحب البسطة واثنين من أشقائه وأحدهما يحمل 7 أسبقيات".

اقرباء الشاب اعربوا عن رفضهم للتصريحات التي اطلقها المكتب الاعلامي للامن ، مشددين على عدم اصدار الاحكام قبل الفصل القضائي بالامر .

في هذه الأثناء اصدر الخطيب بعد ظهر الاثنين بيانا توضيحيا من جديد جاء فيه " ان التصريح الذي صدر عن المكتب الإعلامي في مديرية الأمن العام حول طلب أحد موظفي الدوائر الرسمية من أحد بائعي البسطات مبلغا ماليا كرشوة للسماح له بالبيع على الرصيف، جاء حسب ادعاء بائع البسطة، وكما هو موثق بإفادته الموجودة لدى المركز الأمني ، وان البيان الصادر عن المديرية لا يحمل أي اتهام لأي شخص كان، والتحقيقات الأولية تعني الإفادات التي يتم ضبطها في محاضر الشرطة حسب ادعاء كل شخص والتحقيقات جارية للوقوف على تفاصيل الحادثة".

هذا الامر دفع عضو مجلس أمانة عمان، ورئيس رابطة أهالي حي الطفايلة المحامي يحيى السعود، الى اصدار بيان مساء الاثنين وصل "عمون " نسخة منه أعرب فيه عن رفضه لبيان المكتب الإعلامي للأمن العام ، وقال السعود " ان الناطق الإعلامي الرائد محمد الخطيب بنى كلامه في طلب الرشوة على قول صاحب البسطة"، مشيرا إلى أن "هذا الأمر يحتاج إلى سنوات لإثباته أمام القضاء " وتسائل السعود " فكيف لنا أن نتهم الناس بهذا الأمر والتشهير بسمعتهم لمجرد كلام صادر من شخص قد يكون بعيدا عن الصدق مقدرا سنوات ؟ " .

واضاف : إننا نرى أن يقدم وزير الداخلية استقالته فورا في حال حدوث مثل هذه الافعال من قبل الاجهزة الامنية المناط بها حماية أمن وحياة المواطنين .

وووفق صحيفة الغد فان ذوي المصاب صدام السعود والذي يعمل في امانة عمان يتهمون البحث الجنائي في مركز أمن الحسين بتعذيبه و"هو مقيد بالأسلاك والكوابل، وضربه على رأسه بمؤخرة المسدس، ما أدى الى فقدانه الوعي ودخوله في غيبوبة بعد إصابته بنزيف دموي على الدماغ وتجمع سائل مائي على الدماغ بالإضافة إلى توسع في بؤبؤ العين"، ووصفوا حالته الصحية بـ"الخطرة".

Read more...

سلوى اللوباني تتناول مصائر المثقفين بين الفكر والكفر





كتب ـ المحرر الثقافي

يتناول كتاب "أنت تفكر إذن أنت كافر" للكاتبة سلوى اللوباني، بشكل عام هموم ومشاكل المثقف العربي، ويطرح عدة تساؤلات أهمها "لماذا تبدل دور المبدع العربي من مؤثر في المجتمع إلى مشاهد؟ وهل أصبح الإبداع في خطر؟ فالرقيب خلخل الموازين وكبل إبداعهم، إضافة إلى التطرف والإرهاب الفكري الذي يمارس ضد إبداعهم وضدهم شخصيا، فكثير منهم اتهم بالكفر والإلحاد ومنهم من تم سجنه أو اغتياله. هل لأن الدين والإبداع لا يلتقيان؟

الكتاب مقسم إلى ثلاثة فصول، في الفصل الأول "مصائر المثقفين" تقرأ عن كثير من المثقفين العرب الذين انتهت حياتهم بالمرض أو بتسول العلاج مثل عبدالله القصيمي، كاتب ياسين، إبراهيم اصلان، جار الله الحميد، علي الدوعاجي وغيرهم.

ومن انتهت حياتهم بالانتحار أو الاغتيال مثل خليل حاوي، وقاسم جبارة، وفرج فودة وغيرهم، وأيضا من تم تكفيره. فقد تم تكفير أكثر من 200 مبدع من الدول العربية منهم عبدالله خليفة، وعبدالله بن بجاد العتيبي، وليلى العثمان، وعبدالعزيز المقالح، وإسلام سمحان، وغيرهم.

الفصل الثاني يتناول غياب دور الإعلام العربي في مناصرة المفكرين والمثقفين وتعزيز دورهم وأهميته في المجتمع.

أما الفصل الثالث فيطرح العديد من الأسئلة على مجموعة من الكتاب والمفكرين للبحث والمعرفة أكثر عن المبدع العربي منها: هل المبدع العربي فريسة بين سلوكه الشخصي ونصه الإبداعي؟ هل الدين والإبداع لا يلتقيان؟ هل الادب العربي قابل ليكون عالميا؟ وغيرها من الأسئلة.

تقول الكاتبة في المقدمة: ما أقدمه في هذا الكتاب قد لا يحيط بالقدر الكافي للوقوف على حقيقة هموم المبدع العربي بغض النظر اتفقنا أو اختلفنا مع أفكارهم فهي نتاج تجربتهم إلا أنها محاولة أولية شاركني بها على مدى سنوات مجموعة من الكتّاب والمثقفين في البحث والمعرفة.

أما عن المؤلفة فهي كاتبة أردنية حاصلة على بكالوريوس علم اجتماع وعلوم سياسية ودبلوم إدارة، عملت لسنوات في مجال تأسيس وإدارة المكتبات. دخلت عالم الصحافة من خلال جريدة إيلاف اليومية الإلكترونية كمراسلة ثقافية، كتبت العديد من الموضوعات والتحقيقات الثقافية، وأجرت حوارات مع مبدعين من مختلف الدول العربية. وتكتب مقالات في مجلات منها خطوة (المجلس العربي للأمومة والطفولة)، القافلة (أرامكو السعودية). عضو لجنة تحكيم في اتحاد الجامعات المصرية لتقييم أعمال شباب الجامعات الإبداعية في مجال القصة القصيرة "جائزة غسان كنفاني".

تعمل في شركة الكرمة للإنتاج التعليمي والترفيهي كمديرة برامج وتكتب العديد من الأدلة التدريبية الخاصة بمشاريع التنمية لموضوعات متعددة. وتقوم بإعداد وتقييم محتوى البرامج التلفزيونية. وتشارك في جلسات قراءة وتقييم سيناريوهات المسلسلات. وتعد الأبحاث المكتبية وتنظم الأبحاث الميدانية والمجموعات الحوارية.

شاركت سلوى اللوباني كمنسقة في مشروع التراث العالمي بأيدي شابة (اليونسكو). كما تطوعت في عدة أماكن منها قرى الأطفال، رابطة المرأة العربية، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وقد صدر كتابها الجديد "أنت تفكر .. إذن أنت كافر" هذا الأسبوع عن الدار العربية للعلوم (ناشرون).

Read more...

الجزيرة تشكك في تاريخ العاصمة عمان ... و تظهرها بصورة طبقية منافية للواقع




تابعت قناة الجزيرة سلسلة هجماتها على المملكة الاردنية الهاشمية في برنامج وثائقي بثته قناة الجزيرة الفضائية على شاشتها تحدثت فيه عن تاريخ و حضارة العاصمة عمان حيث تعمد معد و مخرج البرنامج اظهار العاصمة عمان بصورة مغايرة لواقع عراقة واصالة العاصمة التي نعتز بها و نفتخر .
البرنامج و بطريقة وصفت بالخبيثة تعمد مقارنة صور لمنطقة عمان الغربية بأخرى من عمان الشرقية كما و كأن العاصمة عمان هي مثال و صورة للعواصم الطبقية التي تخلوا من الانسجام و التفاهم .
و تعمد المشرف على البرنامج إظهار العاصمة و كأنها جزئين متفارقين لا علاقة لكل منهما بالآخر مظهرا أن المناطق الغربية في العاصمة تحظى بالعناية و الاهتمام و أن المناطق الشرقية مهملة و كأنها ليست بالحسبان .
و قد تجاوز المعد تلك النقطة ليوقع مسؤولين أردنيين في أخطاء أظهرتهم بصورة من يمقت شرقي العاصمة و يقطن غربيها و يفضله في محاولة لإظهار هذه الصورة المقيتة و البعيدة عن الواقع على أنها حقيقة عمان .
البرنامج ابتعد كل البعد عن موضوعه الرئيس و هو تاريخ و حضارة عمان و ابتعد حتى عن إظهار أبرز معالمها و معالم تاريخها فلم يظهر في البرنامج أي من مناطق وسط عمان و مدرجها الروماني و نواة انطلاقتها و توسعها و الاسلوب العمراني المميز الذي ما انتفكت عمان تبهر به عواصم العالم اجمع و لم يتحدث البرنامج عن كيفية تطور و توسع المدينة بل اكتفى بمقارنات بعيدة عن الحقيقة و موجهة بأسلوب واضح نحو التفرقة بين شطري العاصمة .
و ابتعد التقرير الذي من المفترض أنه " وثائقي " عن اية وثائقية بل كان طبقيا بامتياز و هو الامر الذي أثار حفيظة ابناء المدينة الواحدة و ما اعتبره المواطنين اساءة لعمان و تاريخها و حضارتها .

Read more...

تقرير لجنة التحقق في شراء الأدوية في «الإسلامي» يتحدث عن تجاوزات وتفرد وحرص على الاستفادة من «البونص»




شباب الجامعات -السبيل - عقدت الهيئة الإدارية المؤقتة لجمعية المركز الإسلامي اجتماعا أمس الأول كانت النقطة الأساسية على جدول أعماله مناقشة تقرير لجنة التحقق في عمليات شراء الأدوية التي كان شكلها الدكتور نائل العدوان مدير عام المستشفى الإسلامي رئيس اللجنة المالية.

التقرير تحدث عن تجاوزات في عمليات شراء الأدوية، وأشار إلى تحييد لجنة العطاءات المركزية منذ مدة طويلة، وعن عدم اتباع الإجراءات والطريقة الصحيحة حسب نظام المشتريات والعطاءات في كثير من طلبيات الشراء، وعن شراء كميات ونوعيات اكبر من احتياجات المستشفى بعضها ذو صلاحية استخدام قريبة الانتهاء ما أدى الى هدر المكاسب وتخفيض المنفعة وتجميد أموال المستشفى في ظل حاجة ماسة للمستشفى للسيولة النقدية.



تقرير لجنة التحقق تحدث عن حرص على الاستفادة من «البونص» إدى الى شراء كميات أدوية أكبر من حاجة المستشفى، حيث اعتمد تثبيت اتفاقيات «البونص» على الذاكرة في العديد من الاحيان وتم تجاوز رئيس قسم المستودعات الذي لم يبلغ خطياً عن هذه الاتفاقيات. كما أشار التقرير إلى تفرد بالموافقة على العروض دون الرجوع الى قسم المستودعات.



مصادر في المستشفى قالت إن مدير المستشفى رفع تقرير لجنة التحقق إلى مجلس إدارة المستشفى الذي قام بدوره بحفظ التقرير دون اتخاذ إجراءات رغم التجاوزات الواضحة التي تحدث عنها التقرير، واكتفى المجلس بتوجيه المدير العام إلى ضرورة تفادي الأخطاء في المستقبل.



عضو الهيئة الإدارة للهيئة المؤقتة للجمعية وعضو مجلس إدارة المستشفى وعضو لجنة التحقق الدكتور أحمد عيسى احتج على قرار حفظ الأوراق ولوح بنقل التقرير إلى الهيئة الإدارية، وهو ما حصل بالفعل، حيث نقله باليد وطلب عرضه على الهيئة التي ناقشته في اجتماعها أمس الأول، وحين لم تتخذ الهيئة قرارا بالتعامل الجدي مع استنتاجات التقرير لوح أحمد عيسى باللجوء إلى دائرة مكافحة الفساد ومقابلة وزيرة التنمية الاجتماعية لوضعها في صورة أبعاد التقرير.



احمد عيسى قال إن الهيئة الإدارية السابقة للجمعية تمت إحالتها إلى المدعي العام بتهمة التستر على قضايا لم تحقق فيها، رغم أنها لم تتخذ قرارات تستدعي المساءلة، وقال إنه غير مستعد للتعرض إلى ما تعرض له أعضاء الهيئة الإدارية السابقة في حال لم يتم اتخاذ إجراءات في القضايا موضع التحقيق.



أعضاء الهيئة المؤقتة لجمعية المركز وعدوا عيسى بإعادة مناقشة التقرير في جلسة قادمة.



السادة مجلس إدارة المستشفى الإسلامي حفظه الله



بواسطة رئيس اللجنة المالية المحترم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



بناء على قرار اللجنة المالية للمستشفى في التحقق من عمليات شراء الأدوية وتكليف اللجنة المكونة من السادة:



- د. عبدالرحمن البشير عضو مجلس إدارة المستشفى - رئيساً.



- د. أحمد عيسى عضو مجلس إدارة المستشفى - عضو خبير.



- د. مأمون الزبدة رئيس لجنة العطاءات - عضو.



- أ. حامد كنعان مدير دائرة الرقابة في الجمعية وعضو اللجنة المالية - عضو



فقد قامت اللجنة بعقد عدة جلسات إدارية ولقاءات تحقيق وخلصت الى التقرير التالي:



* الإجراءات:



1- دراسة المشكلة وتحليلها.



2- جمع البيانات والتقارير اللازمة.



3- عقد عدة لقاءات مع الموظفين المعنيين التالية أسماؤهم وأخذ الإفادة الخطية منهم:



- السيد سلطان الدباس: مدير العطاءات والمشتريات حالياً.



- الدكتور حماد الشريدة: مدير الصيدلة حالياً ومدير العطاءات والصيدلة سابقا.



- السيد خلدون صالح: رئيس قسم المستودعات سابقاً.



- السيد حسن الدحلة: مساعد رئيس قسم المستودعات.



- السيد فضل القريناوي: رئيس قسم الصيدلة.



- بالاضافة للاستماع الى الدكتورة رشا ابو الفيلات.



* الاستنتاجات:



1- تم تحييد لجنة العطاءات المركزية منذ مدة طويلة، ولم يقم الدكتور حماد الشريدة والسيد سلطان الدباس بتصويب الوضع القائم والموروث اثناء إدارتهما للجنة العطاءات.



2- عدم اتباع الإجراءات والطريقة الصحيحة حسب نظام المشتريات والعطاءات في كثير من طلبيات الشراء والذي تمثل بالآتي:



أ- طريقة شراء معظم الأدوية المعمول بها فعلياً والتي تتم من خلال الموافقة علي عروض المستودعات أولاً، طريقة مخالفة لإجراءات الشراء بالطريقة التسلسلية المتوافقة مع نظام العطاءات، والتي يجب أن تبدأ من مستودعات الأدوية في المستشفى لمعرفة الرصيد والحاجة الشهرية والمتوافقة مع تصنيف الدواء من حيث احتياطي التخزين، فكانت النتيجة شراء كميات ونوعيات اكبر من احتياجات المستشفى وبعضها ذو صلاحية استخدام قريبة الانتهاء، مما أدى الى هدر للمكاسب وتخفيض للمنفعة وتجميد أموال المستشفى، حيث تم شراؤها بالمرابحة والجميع يعلم مدى حاجة المستشفى الماسة للسيولة النقدية في الوقت الحالي.



ب- أدى الحرص على الاستفادة من البونص الى شراء كميات أدوية أكثر من حاجة المستشفى إضافة الى ضعف توثيق ومتابعة تحقيق المنفعة المرجوة من البونص، فكان تثبيت اتفاقيات البونص يعتمد على الذاكرة في العديد من الاحيان بالاضافة الى ان رئيس قسم المستودعات لم يبلغ خطياً عن هذه الاتفاقيات.



ت- تبين للجنة تفرد د. حماد الشريدة وسلطان الدباس بالموافقة على العروض دون الرجوع الى قسم المستودعات وقسم المشتريات واتباع الإجراءات الأصولية في عمليات الشراء، الأمر الذي جعل قراراتهم بعيدة عن المعلومة الموثقة عن الرصيد وحجم استهلاك المستشفى من الأدوية والاحتياطي الاستراتيجي.



3- بعد اجراء التعديل الأخير على هيكلية المستشفى ومنها استلام السيد سلطان الدباس لدائرة العطاءات فقد تبين للجنة أن خبراته السابقة في مجال العمليات وظروف استلامه للعمل وطريقة ادائه للدائرة، حالت دون اجراء التغيير والتصويب المطلوب منه مما أدى الى الاستمرار في طريقة شراء الأدوية الخاطئة، وكما جاء في الفقرة أ من البند الثاني.



4- لم يتم الأخذ بملاحظات رئيس قسم المستودعات السابق السيد خلدون صالح والتي سلمها بمذكرات خطية للدكتور حماد شريدة مدير العطاءات والصيدلة (سابقاً) وللسيد سلطان الدباس مدير العطاءات والمشتريات (حالياً) والتي وصلت لمدير عام المستشفى مضمنة في كتاب استقالته من رئاسة قسم المستودعات، حيث بين في ملاحظاته الأخطاء والتجاوزات في شراء الأدوية من قبل مديري العطاءات المتعاقبين د. حماد الشريدة والسيد سلطان الدباس.



5- ترى اللجنة أن د. حماد شريدة مدير العطاءات والصيدلة (سابقاً) خلال إدارته للجنة العطاءات قد مارس الأخطاء التالية:



أ- لم يتبع أصول الشراء للتسلسلية في العديد من العطاءات وكذلك.



ب- لم يأخذ أي إجراء حول الملاحظات الموثقة التي كان يرفعها رئيس قسم المشتريات آنذاك السيد خلدون صالح.



ت- لم يقم بنقل الخبرة والنصح لمدير العطاءات الجديد.



6 - السيد حسن الدحلة والسيد فضل القريناوي بالرغم انهم ليسوا المسؤولين المباشرين عن عملية الشراء إلا أنهم لم يعترضوا على إجراء الشراءات الخاطئة بالطرق الرسمية مما أدى الى ضلوعهم في شراء كميات تزيد عن الحاجة بل واستلامها.



7 - تبين للجنة غياب العمل بروح الفريق الواحد بل وغياب التنسيق بين جميع موظفي دائرتي الصيدلة والمشتريات مما ساهم في استمرار وزيادة المشكلة مدار البحث.



8 - تبين للجنة قيام بعض موظفي قسم الصيدلية بتبديل الادوية دون الحصول على موافقة بطريقة رسمية وكان التبديل يعتمد على مزاجية الموظف في العديد من الاحيان مما أدى الى فقدان الثقة بين الأطباء والصيدليات.



راجين التكرم بالاطلاع واجراء اللازم



أ. حامد كنعان، د. مأمون الزبدة، د. احمد عيسى، د. عبد الرحمن البشير

Read more...

توزيع الدفعة الثانية من أموال البورصات غدا




تباشر نيابة أمن الدولة يوم غد الثلاثاء بتوزيع الدفعة الثانية من اموال المواطنين في قضايا البورصات حيث ستوزع نحو 8,5 مليون دينار اردني من اصل 20 مليونا على ما مجموعه 4788 شخصا إستثمروا أموالهم في 26 شركة.

وستكون نسبة التوزيع متفاوتة بين المساهمين ، وستتراوح بين %40 و %100 ، وستستحوذ محافظة جرش على نصيب الاسد من توزيع "الحصص" حيث ستصل نسبة ما سيوزع فيها الى 71%. وسيتم توزيع الاموال من خلال مقر نيابة أمن الدولة في جبل الحسين ومن خلال لجنة مشتركة من النيابة العامة وديوان المحاسبة والبنوك بحيث يتم تسليم 300 مواطن يوميا مستحقاتهم من الاموال. وكانت "الدستور" نشرت اسماء المستفيدين من هذه الدفعة الخميس الماضي.(الدستور)

Read more...

تعيين 572 معلما في التربية





علن وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني اسماء دفعة من التعيينات للعام الدراسي 2009 ـ 2010 في وزارة التربية والتعليم وتشتمل على «572» معلما من مختلف التخصصات حسب اسس انتقاء وتعيين الموظفين المعتمدة.

وتطلب وزارة التربية والتعليم من التالية اسماؤهم مراجعة المديريات التي تم تخصيصهم اليها مصطحبين معهم الوثائق الثبوتية اللازمة وهم:

عمان الاولى ـ لواء قصبة عمان

رافت حسين علي الدن ، زياد احمد الحاج محمد خضر ، صهيب علي محمود جبر ، محمد نواف محمود الحراسيس ، مهند بسام عمر فاروقه ، عبدالله محمد عبدالرحمن ابو دهاك ، محمد عبدالكريم حسن خليل ، ابراهيم سرور عبدالله العجالين ، فالح رافع فالح الهواري ، علاء محمد محمود ابو صليح ، فيصل محمد تميم محمد ، احمد محمود سعيد عبدالنبي ، يوسف محمد عبدالله عبده ، فادى ابراهيم جمال اسماعيل ، سيف الدين محمد عطاالله حسن ، يزيد عمر محمود حماد ، مالك عبدالفتاح جابر نشوان.

عمان الثانية ـ لواء الجامعة

مهند يحيى عوده مصطفى ، معن عبدالرحمن الحاج محمد خضر ، وليد محمد عبدالجليل الصنابره ، عبدالله حسين عبدالله ابورحمه ، مراد احمد مصطفى عميره.

عمان الثالثة ـ لواء القويسمة

احمد عدنان احمد يحيى ، اسامه حسن رضوان العبسي ، بلال سليمان ابراهيم خضر.

عمان الثالثة ـ لواء سحاب

حسن سليمان سويلم ابو حميد ، مالك عوده عطا البريزات ، بلال محي الدين مروح عبدالرحمن ، عبدالله محمود حامد الجرابعه ، عبدالله متروك احمد الرقاد ، لؤى رجا احمد الخليفات ، محمد حسن عبدالكريم صندوقه ، عبدالرحمن محمد عبدالرحمن مبروك ، سامر صريع سليمان ابو شنار ، علاء حسين خلف القعايده ، جهاد محمود جميل ابو حصوه ، عبدالله ابراهيم عبدالله بني خلف.

عمان الرابعة ـ لواء ماركا

عبدالله احمد عبدالله ياسين ، محمد مطر مصطفى المحاريق ، عبدالعزيز مشعل عبدالعزيز غنايم ، صبحي قاسم علي ابو خليف ، علي حسن مسلم القرا ، فارس احمد محمود ابوسعدون الجيزا ، فادي اسماعيل عبدالقادر ابو حرب ، بسام محمد محمود المومني ، معتصم محمد جمال الكردى ، عبدالله شاكر صالح البوريني ، فوزي يوسف عبدربه النجار ، اسماعيل احمد عبدالرحمن صافي ، احمد ابراهيم سليم الدرباشي ، عوني محمد اسماعيل السبيعات ، شادي عطا علي العزازي ، سامر محمد حسن ابو الطيور ، عبدالله سمير محمود خليل ، صليبا الياس صليبا الاسمر ، مصطفى جمال مصطفى مطلق ، حسن عارف نزال الصلاحات ، يحيى احمد محمود النمروطي.

عمان الخامسة ـ لواء وادي السير

سالم احمد علي السليحات ، مجدي محمد مصباح ابراهيم سدر ، رامي بسام خليل حوراني ، حمزه فالح عبدالجلال الكايد ، عبدالله سليمان عبدالحميد النسور ، يزن نذير سعيد عطيات ، ايمن طالب خليف القاسم ، شادي عبدالله عبدالحميد العقيلي ، سامي احمد مصطفى موسى ، مروان عيسى محمد الزغبي ، حسن علي حسين حجار.

عمان الخامسة ـ لواء ناعور

محمد تيسير محمود سلمان الهندى ، كمال كايد يونس مصطفى ، سامي سلامه فهاد الثوابيه ، بسام فيصل امين قاسم عبدالله ، جلال صبحي عبد ابو غنمي ، محمد حمدان عواد العبدالله ، مهند مؤيد حسن ادريس ، محمد وليد خالد محمود ، عمر راسم عبدالقادر سكر ، جواد يوسف محمد العجوري.

لواء البادية الوسطى ـ الجيزة

عبدالحميد احمد صالح الشافعي ، محمد زياد عبدالمجيد نصار ، نورالدين محمود احمد علان ، ايهاب عوني محمد عياد ، سليمان بركات سليمان العلي ، فادى عبدالقادر محمد قواريك ، اكثم رمضان عبدالله العويدي ، عيسى محمد احمد كرديه.

لواء البادية الوسطى ـ الموقر

عليان محمود علي الجبر ، محمد علي جروح الخضير ، محمد احمد سلمان الدهام ، صلاح فرحان ميلب البصيص.

لواء البادية الوسطى ـ قصبة الزرقاء

وليد علي حساين الخريشه ، علاء الدين محمود عبدالحميد منصور ، ابراهيم محمود حسن جراروه ، سفيان محمد لطفي يونس ، زياد علي محمد الخوالده ، محمد منوخ طحيمر النويران.

مادبا

موسى رمضان موسى حمدان ، عفانه زهير زكريا مصطفى ، عامر محمود احمد حماد ، علي رجا مسلم البلوي ، مهند عبدالحميد حسن الشيخ علي ، جهاد عبدالحافظ فاضل الجماليه ، انور حسين احمد السعدوني ، احمد خالد موسى ابو سرحان ، حمزه عبدالقادر سلمان العبابسه ، انس عبدالرحمن عبدالمجيد الحزماوى ، محمد صالح ابراهيم داود ، احمد سلمان سليمان ابو سمرا ، محمد احمد محمد السباتين ، عبدالله عبدالرحمن عبيدالله ابو جوده.

ذيبان

ثامر عبدالحميد فالح السمارات ، غسان محمد سلمان الجرامين ، محمد سليم راجي الضرابعه ، عروه فايض قطيش القبيلات ، ضياء حابس عبدالمنعم النوافعه ، عدنان رشيد عدنان سويدان.

الزرقاء الاولى ـ لواء قصبة الزرقاء

مراد احمد محمد الرشيد ، فهد نصرالله نومان الحيصه ، صلاح الدين سعيد عبدالفتاح الاخرس ، ايهم علي محمود عتوم ، عبدالهادى حسين محمد الخضراء ، سعيد ماجد يوسف الجرادات ، صهيب فرج سليم راشد ، سلمي محمد سلمي الزيود ، مروان محمد حمدان الشواشره ، انور علي الشيخ علي ابوالخمام ، محمد يوسف سليمان مرعي ، فادى فايز عبدربه عجاج ، عبدالله جميل احمد نوفل ، صالح موسى سلمان الزبارقه ، عبدالهادي مشهور ربحي ابو لحيه ، محمود فريد عارف برهم ، يونس عبدالكريم عبدالله عبدالله ، محمد فاروق فهمي عثمان ، وليد خالد احمد سبع ، نادر صايل يوسف الاجرب ، مصطفى محمد هليل الشديفات ، نايف احمد رجا الخزاعله ، ضياء الدين عثمان محمد التوينه ، عبدالله نمر عبد ابو نمره ، عقاب احمد بركات الرواحنه ، محمد عبدالوالي محمود الحواتمه ، محمد حمد سعيد العجالين ، زياد احمد سليمان الشنينات ، مصعب محمد سعد السعيدات ، علي حسين درويش الدرباشي ، نضال جلال محمد عبدالهادى ، خالد صالح ناجي بدير ، هيثم فهيم عقل صوان ، عمر محمد صالح المحروم ، عمر مصلح جابر الجوابره ، محمود خميس موسى حامد ، قصي محمود محمد هزايمه ، مصطفى خالد عيسى الاطرش ، احمد عدنان صبحي صالح ، اسامه عطا يوسف ابومياله ، ايمن عمر ابراهيم النوافله ، وسام محمد احمد جبر.

الزرقاء الثانية ـ لواء قصبة الزرقاء

محمد سالم سليمان الجبور ، علاء خليل احمد عمور ، عثمان مصطفى علي الدويرى ، انور فائق موسى مصلح ، خالد علي محمود صرصور ، نضال اسماعيل حسن الزعبي ، برجس خلف عبدالله الجديعات ، ملحم احمد عبدالله الوريكات ، فايز خلف منسي الحديثات ، ماهر احمد عبدالله الوحيدى ، عزالدين ابراهيم كريم الخوالده.

الزرقاء الثانية ـ لواء الهاشمية

معاويه رشيد محمد الحوشيه ، بهاء نادر محمد عابد ، اسماعيل محمد عبدالغفور ابوغزله ، محمد خير عبدالعزيز سالم الرواشده ، علي حسين سليمان يحيى.

الرصيفة

سعد عايد عبدالله الدراوشه الحويط ، هاني حمد سعيد العجالين ، وائل رجب عايد الفقهاء ، احمد نويران سلمان الساير ، محمد شتيوي عواد الحسنات ، خالد عبدالقادر خالد المجغف ، صلاح محمد ربيع العبيدات ، احمد فيصل عبدالمجيد عليان ، محمدخير ابراهيم كريم الفقهاء ، مبين عبدالفتاح احمد الراعي ، ضرار احمد فلاح خوالده ، احمد موسى جبر عماوي ، خلدون محمد عبدالله قريص ، هيثم محمد عبدالله ابو حمره ، عمر احمد عبد مصبح ، احمد عبدالله احمد بني مفرج ، حسن علي حسن بني عيسى ، مجد سعيد محمد العربيد ، رامي نايف حسن حنيحن ، يوسف قاسم محمود موسى ، محمد سميح احمد يامين ، اياد علي حسن الغانم ، عمار علي حسن الغانم.

السلط ـ لواء قصبة السلط

انس محسن مصطفى الدويكات ، محي الدين مروان ربحي الجنيدى ، ابراهيم بديع ذياب الحداد ، شادي خلف سلامه البقور ، معاويه ممدوح عبدالله ابو رمان ، اشرف صالح مفلح الرحامنه ، فادي محمد مزيد النشاش.

دير علا

انس حسن محمد العمايره ، نورالدين عبدالرحمن ابراهيم محمود ، محمد عزيز سعيد حسن ، محمد فؤاد محمد خضر ، محمود محمد عبدالله غانم ، عمادالدين عبدالكريم ابراهيم الكوامله ، رامز احسان بطرس الصويص ، ايراز عبدالله حمدان الصالح ، علاء بهجت محمد المساعده ، عبدالحي ابراهيم نهار الوريكات ، سليمان محمد سليمان الشطي ، محمد علي محمد الشحادات ، ايمن علي عبد البلاونه ، مهند نواف عيسى اليازجين.

الشونة الجنوبية

محمد ثلجي محمد شبلي ، صلاح محمد ابراهيم ابوهنطش ، محمد نايف محمد الصلاحات ، زياد محمود محمد اعشيش ، عبدالرحمن محمود ابراهيم سالم ، بندر علي حسين الخضر ، يوسف ابراهيم يوسف مرقص ، حسام محمد عبدالمالك الدقس ، علي راشد علي ابو مريم.

عين الباشا

ايمن حسن محمد ابو عيد ، علاء عمر علي ابو حماده.

اربد الاولى ـ لواء قصبة اربد

محمد تاج الدين عبدالرزاق قواسمه ، اسماعيل احمد اسماعيل شعبان ، زيد حسين يوسف ابونمر ، هاشم عبدالمهدى محمد هزايمه ، محمود عبدالرزاق احمد محارب ، محمد شاهر احمد المصطفى ، محمد نايف احمد عليان ، مالك عبدالله احمد رشايده ، ناجي عقله احمد بطاينه ، سفيان حامد رشيد الجمال ، عمر محمد احمد منصور ، محمد يوسف عطيه العلاونه ، محمود علي قبلان عكليك ، ممدوح بنيه لافي الزبن ، علاء محمد مصطفى العلي ، علاء نجم يوسف الحواطمه ، زايد رشيد حمد النعيمي.

اربد الثانية ـ لواء بني عبيد

ياسر مروان محمد عبدالحليم ، محمد محمود خلف الدويري ، وليد صلاح عبدالقادر القاعود ، محمد عوض ابراهيم ابو عرقوب.

اربد الثانية ـ لواء المزار الشمالي

منذر محمد احمد دلالعه ، عاطف محمد علي جوارنه.

اربد الثالثة ـ لواء الطيبة

مصطفى احمد سليم هياجنه ، حذيفه محمود محمد خضيرات ، محمد ابراهيم سليم طلفاح ، محمد وائل مرعي حداد.

اربد الثالثة ـ لواء الوسطية

حسام سمير علي العزام ، نضال محمد حمد العمري ، عاصم شمسي موسى صوالحه.

الرمثا

رجائي محمد فلاح الذيابات ، ايمن كايد محمد كنعان ، خالد عبدالله حسين النادي ، محمد محمود احمد القطيش ، دريد محمد حسين البركات ، معتز ماجد علي الشبول ، باسم محمد احمد البركات ، ياسر عبدالحميد احمد برهم ، بسام عبدالحميد محمد شنان ، سمير عمر احمد الناجي ، ريحان نايف محمد القويسم ، يزن حسن اسعد احمد.

بني كنانة

محمد كامل ذياب البطران ، مراد محمد احمد البس ، مروان احمد نوفان عبيدات ، محمد فتحي محمود احمد ، علي محمود محمد الطرزي ، معاذ عادل عبدالرحمن الروسان ، محمد محمود ناجي الزعبي ، علي احمد ناجي كممجي ، عاصم موسى محمد عبيدات ، محمد سهيل محمد غرايبه.

الكورة

ايمن سعيد احمد ربابعه ، عزمي عبدالله عبدالهادي عبابنه ، عايد قاسم محمد المرشد ، نائل عبداللطيف عبدالجابر المهندز ، يزن عبدالكريم محمود فقيه ، اشرف محمد علي اغريب ، عمر سليمان محيل الشموط ، محمد عبدالله حسين اعنزه ، محمد زكي احمد كساسبه ، عزمي عبدالحميد موسى الزعبي ، محمد جمال عيسى عمرو.

الاغوار الشمالية

وليد عبدالرزاق عطا العزايزه ، شوكت محمود حسين الصقر ، احمد حسن محمد الشحيمات ، اياد محمد محسن خضر ، احمد عمير محمد الحميصي ، معتز نور خلف ابو دريفيل ، محمد عبدالكريم عبدالله شواهين.

جرش

محمد اسحاق عزمي الخيري ، صلاح الدين تركي سعد شحيمات ، محمود فتحي عمر الرماضنه ، محمد ناجح عيد الحراحشه ، يوسف ياسين احمد الشاعر ، بسام ابراهيم مصطفى ابوالكشك ، معين مفلح عبده رواشده ، احمد فايز سالم عياصره ، عصام محمد محمود بنات ، محمود علي محمود مهيدات ، سعد محمد عبدالكريم الحشيش ، احمد محمد محمود علاونه ، عبدالرحيم مصلح مصطفى بني ياسين ، محمد احمد صالح العسل ، عبدالرحمن راضي فارس مومني ، بلال عبدالله محمد المحمد ، عمران خالد حموده سلهب ، محمد احمد محمد العمري ، اشرف عزام عبدالحميد اليوسف.

عجلون ـ لواء قصبة عجلون

احمد شحاده حسين ربابعه ، عباس نواف نايف وحشه ، ليث محمود حسني الشقاح ، منذر يوسف فريح حداد ، عامر شاكر محمد المومني ، طارق هايل عواد الرجوب ، سند خلف محمد الغريزات ، عبدالكريم عبدالعزيز صالح الجمحاوي.

عجلون ـ لواء كفرنجة

مصطفى هاني مصطفى خطاطبه ، عبدالله يوسف محمود جوارنه.

المفرق

رمزي خميس سالم الجعبري ، محمد احمد ضيف الله اخوارشيده ، جواد سلمان محمد المرابي ، نادر احمد عوده العسيلي ، رامي حافظ احمد غوش ، معتصم محمد يعقوب الصمادي ، واقد علي صالح العمري ، طارق محمد حسين الحايك ، طه محمد سالم خوالده ، محمد عطا فنير المساعيد ، طارق لافي رفاعي البقوم ، عيد غوري حمد الفرخ ، عبدالله عيد مفيلح الغياث ، فواز عطيه حسن الشبيب ، نزال خليل صادق نزال ، هود احمد محمد الضامن ، عيسى سليمان محمود عبابنه ، احمد ابراهيم محمد الشرمان ، عماد محمد صالح الخصاونه ، علي هلال مسعود الشنابله ، امين احمد عليان الحراحشه ، هلال علي هلال المشاقبه ، انس محمدجهاد علي الحسيني ، قاسم عبدالعزيز محمود الهامي ، محمد يوسف محمد الخزاعله ، احمد جمال سرور زريقات.

لواء البادية الشمالية الشرقية

جدوع محمد علي الصخور ، شحده متعب عوده ابوكف ، وائل عوده سالم الرميلات ، رامي نواف مفضي العرقان ، ايهاب علي سليمان ابو ذوابه ، خالد سليمان راشد العليان ، اسامه محمد مسلم مشاقبه ، شادي خليل محمد محروم ، رياض رياض ناجي سعيد ، عمر نايل عايد المساعيد ، احمد اديب ذياب حمادنه ، عبدالله حسن سليمان الزيود ، عبدالله فواز غازي الخزاعله ، توفيق يوسف عواد القضاه ، يشار محمد عايش زريقات ، معتز جمال محمد الشبول ، مشرف سحيمان مشرف البقوم ، خالد عويد فهد الهديه ، محمد عيسى عبدالجواد علي ، عامر راشد عوض ابوزيد ، حسام عوده محمد الزبون ، احمد طلال متعب العرسان ، محمد صبحي محمود قزق ، محمد راشد يعقوب الشديفات ، احمد محمد فلاح العيسى ، سليم حمد سليم غرايبه ، ابراهيم احمد عوض الشبول ، محمد احمد عبدالله ابوعلي ، عباس احمد محمد عباس ، محمد علي احمد الخصاونه ، منير محمد متعب الجنيدي ، فوز ذياب فنخير الفواز ، صفوان فارس عقيل الطوافشه ، فادي عواد فنخور الخزاعله ، توفيق كامل ذياب ابوشندي ، حميدان محمد حميدان الخليف ، موفق فتحي توفيق دارعبيد ، ايمن خيرى عبداللطيف الاحمد ، بشار محمد عارف مشه ، اياد احمد مصطفى الشمالي ، محمود جمعه عطا القاق ، توفيق عثمان عبدالجواد عمرو ، رمزي عمر هلال الدويري.

لواء البادية الشمالية ـ الرويشد

خالد علي خليل الطيطي ، فارس جابر خلف المساعيد ، نادر محمد راجي البطاينه ، حامد خلف منسي المخاريز ، محمد حسن مصبح عقله ، عمر صبحي سليمان عيسى ، محمد فلاح عوده المساعيد ، محمد عبدالعزيز عوده الله العليمات ، طارق زياد منصور الدويرى ، انس محمد عوض حسين ، محمد محمو عبدالرحيم السيد ، حسن احمد حسن ابو مرار ، حبيب عبدالكريم عبدالفتاح الجابري.

لواء البادية الشمالية الغربية

عمر خالد عواد ارشود ، اشرف سعود تيم السرحان ، محمد فلاح اسمر النوافله ، محمود سلامه ضاحي السميران ، محمد مصطفى محمود الشديفات ، اسامه سلامه سلمان الخزاعله ، عبدالرحمن عياده مفلح الجيجا ، صلاح حربي عايد الزموخي ، محمد عطا الله ناصر الشرعه ، بكر عيد نهار البدارين ، حمزه محمد سالم السرحان ، علاء عبدالرحمن حمد الخوالده ، عبدالحليم عواد عيد السرحان ، عبدالسلام محمود حسين حتامله ، احمد علي ضيف الله خزعلي ، علاء محمد سلامه القضاه ، محمد حمدان عناد الكيفي ، غسان محمد علي مساعده ، احمد عبدالله احمد الفقهاء ، ناجي احمد جادالله البطاينه ، سمير محمد حمدان السرحان ، محمد حسين سكران علي ، محمد احمد محمد الشنوان.

البتراء

محمد عبدالله عبدالمطلب الحسنات ، علي رياض محمود الديخ ، نائل محمد منذر الزغاليل.

الكرك ـ لواء قصبة الكرك

احمد عبدالله سلامه العضايله ، بشير جميل حسين العبيسات ، احمد صالح محمود المعايطه.

الكرك ـ البادية الجنوبية ـ القطرانة

احمد فالح قاسم المراعيه.

القصر ـ لواء القصر

بلال رضوان فايق المطارنه ، غيث سالم دخل الله الصرايره ، ربيع عبدالحميد سلمان الضمور.

القصر ـ لواء فقوع

احمد فلاح حمد العواسا ، احمد راتب عليان الطراونه ، محمد فضيل ابراهيم العميريين.

المزار الجنوبي

طارق سمير مفلح الطلالعه.

الاغوار الجنوبية

ابراهيم اعمير سعد البوات ، عبدالله عبدالقادر احمد ربابعه ، جعفر احمد فالح الشعار ، احمد ابراهيم محمد المغاصبه ، بكر سالم حماده النوايشه ، حمزه كليب حمزه العزام ، بهاءالدين نايف احمد الهويمل ، يزن سلمان سالم العبادله ، شادي احمد مجلي المصري ، حاتم عبدالله محمد الشرمان ، علي عبدالحميد حماد الهويمل ، عوني محمد حسين السفوح ، محمد احمد عويد الجراجره ، عامر عبدالله مونس الدغيمات ، محمد صبحي عبدالحميد الخنازره ، احمد نايف خليفه الصرايره ، عامر احمد ابراهيم الليمون ، مصعب ياسر سالم المطارنه ، بشار جادالله عياده المصاروه ، سيف جبر زايد اللصاصمه ، سمير موسى ابراهيم الطراونه ، عرابي مقبل عبدربه الشواوره ، عاطف عبدالمجيد عايد الجعارات ، محمد احمد موسى المبيضين ، ادريس عادل محمد القراله ، زيد سالم خلف العونه ، علي بسام علي العشوش ، احمد علي احمد الجسيراوي.

الاغوار الجنوبية ـ بادية جنوبية

عمر سالم علي السعيدين ، احمد نجي محمد حسين ، طارق سلامه ذياب المجالي ، محمد سالم مطلق المزنه ، احمد سالم علي الزوايده الحويط.

الطفيلة ـ لواء قصبة الطفيلة

احمد سالم عوده المرايات ، احمد نعيم رضوان المومني ، عمادالدين احمد محمد الزرقان ، عبدالرزاق احمد عبدالهادى المحمود ، محمد سليمان محمد الزغيبات ، ابراهيم سليمان غانم الزيدانين ، طارق احمد رشيد مستريحي ، احمد حمد احمد البداينه ، منذر راتب عبدالمطلب العكايله ، عمر محمد سالم العزازمه ، باسل محمد ضيف الله القراله ، حازم صالح حمد الحجاج.

الطفيلة ـ لواء البصيرا

رائد حسن علي الخوالده ، محمود سليم علي الخوالده ، خليل عصام عبدالمنعم الحراسيس ، عمار جمال سالم المشاوره ، ماجد محمد محمود ابوعكاز ، ابراهيم محمد سالم العبسي ، خالد جبر درويش البداينه ، محمد فايز حمد القطاطشه ، رامي سليمان فهد الكريمين ، عماد العبد عبدالله القناهره ، ابراهيم محمد حامد الخوالده ، حاتم ماجد خليل العوران ، احمد لطفي محمد القرارعه ، طارق مازن عبدالله العوران ، عامر محمد هلال الرفوع ، يوسف عبدالعزيز علي المسيعدين ، نمر احمود احمد الزيدانين ، شهاب الدين صالح عوض العجارمه ، ابراهيم محمد اعطي النعانعه ، بلال محمد سالم السعايده ، محمود عبدالعزيز محمد الخوالده ، انس بسام نهار الرفوع ، محمد سالم عبدالله العدينات ، رمزي اعناد حمد الشحاحده ، اشرف محمد حمد الجرادين.

الطفيلة ـ بادية جنوبية ـ الحسا

عبدالحميد سيف الدين عبدالحميد شقير ، علي محمد سليم المجاهد ، هشام حماد اسعد خليل ، محمد عواد ضاحي السميحيين ، محمد علي مبارك الصرايره ، فارس محمدماهر حسين بعاره ، محمد عبدالمجيد احمد العبوشي.

معان

مجد اكرم علي كريشان ، محمد مصلح سويلم الحمايده.

البادية الجنوبية ـ قصبة معان

قيس مسعد علي النعيمات ، ليث عطا الله احمد الجراجره ، بدر احمد سليمان السلالمه ، حسن راكان حمد العودات ، عمر احمد سعود كريشان ، زيد ضيف الله ذياب الجازي ، فارس سالم هيشان الجازي ، عمر عبدالهادي رفيفان الذيابات.

الشوبك

امجد راتب محمد دقامسه ، حمزه ابراهيم جبر الرفايعه ، يحيى محمدامين علي الطراونه ، علاء صالح محمد الرواد ، ليث حامد سالم الرواشده ، وائل محمد موسى السلامين ، جهاد محمد ابراهيم الكيلاني ، يوسف عبدالله يوسف فريوان ، بشير محمود عبدالرحيم ملكاوي ، محمد صلاح حسين ابراهيم ، الحسن عدنان عليان ابوشقير ، عبدالكريم نضال عبدالكريم دراغمه.

الشوبك ـ بادية جنوبية

بكر محمود عقله المحاميد ، مؤيد لطفي احمد المصري ، سالم علي نهار الطحاطره الحجاي ، صالح فاضل مفلح الحجايا.

العقبة

خالد مصطفى غزاوى السعود ، موسى علي موسى مومني ، علاء يوسف عويد بدارنه ، مهند احمد مصطفى بعيرات ، عاصم عمر احمد عبدالقادر ، سامي محمد عيد ابونواس ، عاصم جمال محمد ياسين ، بهاء الدين علي عقيله الفرجات ، حمزه علي محمد الجراد ، محمود وليد احمد الجهني ، لقمان خالد محمد ابو نواس ، علاء محمد سالم القيسي ، حسين محمد محمود العمرى ، احمد فارس احمد العمرى ، هشام جبريل جبر الهصيص ، عمر صالح يوسف العجلوني ، احمد محمد حسين اسعيد ،

العقبة ـ بادية جنوبية

مجاهد احمد اسماعيل نوفل.

العقبة ـ بادية جنوبية ـ القويرة

عوده مصلح قاسم النجادات ، محمد عبدالرحمن مصطفى الرياطي ، حابس مطيله هويمل الركيبات.

Read more...

دردشة الجامعات الأردنية

اخبار اكاديمية






*الدكتور أنعام خلف*
بكل جدارة واستحقاق نالت الدكتورة أنعام خلف عميدة كلية التمريض في الجامعة الأردنية درجة الأستاذية وذلك اثر تقييم مجمل إنتاجها البحثي والعلمي المنشور في عدد من المجالات العالمية والدولية .
ترفع المهندس ناصر الروسان رئيس المشاغل الهندسية في جامعة البلقاء التطبيقية إلى الدرجة الأولى تهانينا وألف مبروك
كما تقرر ترفيع حسنيه عبيدات رئيسة الديوان في كلية الهندسة التكنولوجية في جامعة البلقاء التطبيقية إلى الدرجة الأولى تهانينا والى الإمام .


باشر الدكتور محمد صالح الطراونة عمله خبيراً للدراسات الإكتوارية وإدارة المخاطر ومستشاراً للمدير العام في مؤسسة الضمان الاجتماعي يذكر أن الطراونة كان يشغل منصب مدير دائرة الهندسة في الجامعة الأردنية وأستاذاً مشاركاً في كلية الهندسة والتكنولوجيا فيها والطراونة حاصل على درجتي الماجستير والدكتوراه في الهندسة المدنية وعلى زمالة جمعية الإكتواريين المرخصين وعلى درجة محلل مخاطر معتمد من الولايات المتحدة الأمريكية ..

قرر رئيس الجامعة الأردنية الدكتور خالد الكركي تعيين الدكتور أنيس شطناوي مديراً لدائرة الهندسة بالإضافة إلى وظيفة الحالية مدير مكتب التنفيذ والمتابعة لمشروع الجامعة الأردنية / العقبة ويذكر أن شطناوي كان قد تقلد عدة مناصب أكاديمية منها رئيساً لقسم الهندسة المدنية ومساعداً لعميد كلية الهندسة والتكنولوجيا لشؤون الطلبة ويشار إلى أن شطناوي يعمل أستاذاً مساعداً في قسم الهندسة المدنية في الجامعة وهو حاصل على الدكتوراه في هندسة الإنشاءات من جامعة "اكرون/أوهايو" في الولايات المتحدة الأمريكية وله بحوث متخصصة في الإنشاءات .

قرر مجلس العمداء في جامعة البلقاء التطبيقية ترقية الدكتور زكريا القضاة عميد كلية عجلون الجامعية إلى رتبة أستاذ في الهندسة الكيميائية والقضاة متخصص في مجال هندسة الكيمياء الحيوية والبيئة وله العديد من براءات الاختراع .

قرر رئيس جامعة أل البيت تكليف الدكتور جمعة عباد للقيام بأعمال مساعد رئيس الجامعة إضافة إلى عمله مديرا لجهاز الرقابة الداخلية في الجامعة .


جامعاتنا

جامعة عمان الأهلية

http://www.college-help.org/uploads/21ammanalahlyia3.jpg

عالسريع






*جامعات جديدة في الشمال*
علمت خفايا من أحد المساهمين في إحدى جامعات الدراسات العليا في إقليم الشمال بان هناك كولسات لأصحاب رؤوس أموال ومستثمرين أردنيين في المجال الأكاديمي ينوون إقامة جامعة أهلية ما بين محافظي الزرقاء والمفرق

*أنشطة متنوعة لليرموك*

علمت خفايا بان جامعة اليرموك عقدت خلال العام الماضي 2009 حوالي 15 مؤتمرا علميا و20 ندوة علمية بالإضافة إلى 8 ورش علمية وتدريبية مختلفة تغطي كافة كليات وأقسام ومراكز الجامعة الأكاديمية .

*بحث علمي*
كشف الدكتور سليمان عربيات رئيس الجامعة الهاشمية عن نية الجامعة تخصيص 600ألف دينار من موازنتها للعام الحالي للبحث العلمي .

*الهاشمية خالية من التدخين*

قررت إدارة الجامعة الهاشمية منع التدخين في جميع مبانيها والمرافق التابعة لها انسجاما مع فلسفة الجامعة بخلق بيئة علمية صحية سليمة تعني بالمحافظة على الصحة العامة

*زواج عرفي*
يقال وليس كل ما يقال صحيحا أن عدد كبير من حالات الزواج العرفي قد تمت في إحدى الجامعات الرسمية وتحتفظ إدارة الجامعة عن الإعلان عن أسماء الطلاب والطالبات المتورطين بها .

*تحقيق*
قالت مصادر جامعية بان جهات مختصة فتحت تحقيقا في طرح عطاء لإنشاء مباني لكلية جديدة بعد ورود معلومات تتحدث عن وجود شبهة فساد في طرح العطاء وإحالته على إحدى الشركات المحلية

*عادي يا كبير*
الدكتور خالد الكركي رئيس الجامعة الأردنية قام بتجهيز شهادات العلمية وتقديمها لوزارة التعليم العالي والتي طلبة الشهادات الأكاديمية العليا لحملة الدكتورة على اثر اكتشاف بعض الشهادات المزورة والغير معترف بها .



  © Blogger templates The Professional Template by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP