فشل ذريع لحكومة سمير الرفاعي في المائة يوم الأولى



فشل ذريع 
لحكومة سمير الرفاعي في المائة يوم الأولى










لم تقترف حكومة من قبل ما اقترفته حكومة سمير الرفاعي من أخطاء في المائة يوم الأولى من تاريخها، بل تعتبر الثغرات التي وقعت بها هذه الحكومة كبيرة وستبقى وصمة ضعف في تاريخها حتى رحيلها.
وكان من أبرز هذه الاختلالات هو اكتشاف فساد مالي وبالصدفة في وزارة الزراعة الأمر الذي يشير إلى أن الوزير " غايب فيله " ولازالت الحكومة تعاني من هذه القضية حتى اللحظة.
كما وسجل البعض الإحراج الذي انتاب رئيس الوزراء خاصة بعد أن قال البعض أن نائب رئيس الوزراء رجائي المعشر قد قدم استقالته، لاعتراضه على إدارة سمير الرفاعي لطاقمه الوزاري متهمه بالضعف.ولم يقف الأمر عند هذه الحد خاصة بعد أن أشار بعض السياسيين أن وزيرا عاملا بالوزارة يعاني من انفصاما في الشخصية.
حكومة الرفاعي التي وصفت بالتركيبة غير المتجانسة تعاني ومنذ أيامها الأولى من تخبط في جميع قراراتها وأهمها الرفع غير المدروس للأسعار التي طالت جميع السلع الاستهلاكية تقريبا، وهو ما خلق حالة من التذمر وعدم الرضا بين صفوف المواطنين الذين يرون ذلك نتاجا لوجود خلل إداري في الحكومة.
وما كادت الأمور تنحصر في هذا السياق حتى فوجئ المواطنين بزلزال إداري في وزارة التربية والتعليم التي أعلنت نتائج خاطئة لامتحانات التوجيهي، مما أثر سلبا على الحالة النفسية للطلاب وأهاليهم وأقاربهم، الأمر الذي دفعهم للتوجه إلى رئاسة الوزراء والمطالبة باستقالة وزير التربية والتعليم الدكتور ابراهيم بدران.
وعلى الصعيد السياسي لم يغفل السياسيون الاعتراض الكبير الذي أبدته منظمات حقوقية دولية حيال السياسة التي وصفت بالقمعية والتي تنتهجها وزارة الداخلية في سحب جنسيات المواطنين بطريقة لا تتواءم مع الدستور والقانون، مما أضفى إشكالية جديدة على الحكومة المتهمة بسوء الإدارة ومحاولتها التبرير لأخطائها ولكن دون جدوى.
الرئيس سمير الرفاعي تغول على جميع الدعامات الحكومية من إعلام وأحزاب ونقابات حيث لا يكاد أحد يبتعد عن قاعدة النقد لهذه الحكومة واصفين أسلوب إدارتها بالفشل منذ يومها الأول. 
ومما زاد الأمور سوءا ذلك اللغط الحكومي الذي رافق عملية تعيين رئيس سطة إقليم العقبة محمد صقر وأوقع الحكومة في حرج شديد بعد أن شكك قانونيين في دستورية تعيينه، الأمر الذي زاد أسباب فشل إدارة هذه الحكومة خلال أيامها البسيطة .

0 التعليقات:

دردشة الجامعات الأردنية

اخبار اكاديمية






*الدكتور أنعام خلف*
بكل جدارة واستحقاق نالت الدكتورة أنعام خلف عميدة كلية التمريض في الجامعة الأردنية درجة الأستاذية وذلك اثر تقييم مجمل إنتاجها البحثي والعلمي المنشور في عدد من المجالات العالمية والدولية .
ترفع المهندس ناصر الروسان رئيس المشاغل الهندسية في جامعة البلقاء التطبيقية إلى الدرجة الأولى تهانينا وألف مبروك
كما تقرر ترفيع حسنيه عبيدات رئيسة الديوان في كلية الهندسة التكنولوجية في جامعة البلقاء التطبيقية إلى الدرجة الأولى تهانينا والى الإمام .


باشر الدكتور محمد صالح الطراونة عمله خبيراً للدراسات الإكتوارية وإدارة المخاطر ومستشاراً للمدير العام في مؤسسة الضمان الاجتماعي يذكر أن الطراونة كان يشغل منصب مدير دائرة الهندسة في الجامعة الأردنية وأستاذاً مشاركاً في كلية الهندسة والتكنولوجيا فيها والطراونة حاصل على درجتي الماجستير والدكتوراه في الهندسة المدنية وعلى زمالة جمعية الإكتواريين المرخصين وعلى درجة محلل مخاطر معتمد من الولايات المتحدة الأمريكية ..

قرر رئيس الجامعة الأردنية الدكتور خالد الكركي تعيين الدكتور أنيس شطناوي مديراً لدائرة الهندسة بالإضافة إلى وظيفة الحالية مدير مكتب التنفيذ والمتابعة لمشروع الجامعة الأردنية / العقبة ويذكر أن شطناوي كان قد تقلد عدة مناصب أكاديمية منها رئيساً لقسم الهندسة المدنية ومساعداً لعميد كلية الهندسة والتكنولوجيا لشؤون الطلبة ويشار إلى أن شطناوي يعمل أستاذاً مساعداً في قسم الهندسة المدنية في الجامعة وهو حاصل على الدكتوراه في هندسة الإنشاءات من جامعة "اكرون/أوهايو" في الولايات المتحدة الأمريكية وله بحوث متخصصة في الإنشاءات .

قرر مجلس العمداء في جامعة البلقاء التطبيقية ترقية الدكتور زكريا القضاة عميد كلية عجلون الجامعية إلى رتبة أستاذ في الهندسة الكيميائية والقضاة متخصص في مجال هندسة الكيمياء الحيوية والبيئة وله العديد من براءات الاختراع .

قرر رئيس جامعة أل البيت تكليف الدكتور جمعة عباد للقيام بأعمال مساعد رئيس الجامعة إضافة إلى عمله مديرا لجهاز الرقابة الداخلية في الجامعة .


جامعاتنا

جامعة عمان الأهلية

http://www.college-help.org/uploads/21ammanalahlyia3.jpg

عالسريع






*جامعات جديدة في الشمال*
علمت خفايا من أحد المساهمين في إحدى جامعات الدراسات العليا في إقليم الشمال بان هناك كولسات لأصحاب رؤوس أموال ومستثمرين أردنيين في المجال الأكاديمي ينوون إقامة جامعة أهلية ما بين محافظي الزرقاء والمفرق

*أنشطة متنوعة لليرموك*

علمت خفايا بان جامعة اليرموك عقدت خلال العام الماضي 2009 حوالي 15 مؤتمرا علميا و20 ندوة علمية بالإضافة إلى 8 ورش علمية وتدريبية مختلفة تغطي كافة كليات وأقسام ومراكز الجامعة الأكاديمية .

*بحث علمي*
كشف الدكتور سليمان عربيات رئيس الجامعة الهاشمية عن نية الجامعة تخصيص 600ألف دينار من موازنتها للعام الحالي للبحث العلمي .

*الهاشمية خالية من التدخين*

قررت إدارة الجامعة الهاشمية منع التدخين في جميع مبانيها والمرافق التابعة لها انسجاما مع فلسفة الجامعة بخلق بيئة علمية صحية سليمة تعني بالمحافظة على الصحة العامة

*زواج عرفي*
يقال وليس كل ما يقال صحيحا أن عدد كبير من حالات الزواج العرفي قد تمت في إحدى الجامعات الرسمية وتحتفظ إدارة الجامعة عن الإعلان عن أسماء الطلاب والطالبات المتورطين بها .

*تحقيق*
قالت مصادر جامعية بان جهات مختصة فتحت تحقيقا في طرح عطاء لإنشاء مباني لكلية جديدة بعد ورود معلومات تتحدث عن وجود شبهة فساد في طرح العطاء وإحالته على إحدى الشركات المحلية

*عادي يا كبير*
الدكتور خالد الكركي رئيس الجامعة الأردنية قام بتجهيز شهادات العلمية وتقديمها لوزارة التعليم العالي والتي طلبة الشهادات الأكاديمية العليا لحملة الدكتورة على اثر اكتشاف بعض الشهادات المزورة والغير معترف بها .



  © Blogger templates The Professional Template by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP