لا تحب صادقاً


نضال هايل البرماوي

ها أنا استيقظ مثلما استيقظ دائماً، ينتابني الحزن، أتطلع إلى غرفتي لا أرى سوى أمل مفقود رسم على كل زاوية من زواياها، كم أحس أن جدرانها ستنطبق علي، أرى من سقفها أحلامي مشنوقة، انظر إلى وجهي في المرآة أراهن بكل عمري إنني لا أرى صورتي، كم أحس أن روحي تأن تحت وطأة هذا الجسد، كم كنت أشعر بالهزيمة، وكم أنا مهزوم لا بل آلامي وآمالي، وكم هذه الحياة قاسية حتى أصبحت بلا طعم. فماذا أقول ؟.

هكذا هي الدنيا يأتي يوم وتذهب ايام، وتعرفنا على أصدقاء وتأخذ منا أصدقاء وما إذ تعرفهم حتى يرحلون ( ليتني لم اعرفهم ) وها هو الزمان كعادته يخدعنا بأمل ويتركنا في غياهب الظلمات حائرين. إلى متى ذلك الحزن ؟ الى عمر ينقضي بثواني الساعات، أم إلى عمر نتمنى ان يزول من واقع الحياة، أما هي ففي جمالها كجمال البحر ولكن يكمن في البحر المخاطرة حتى انه لا يعرف الجبابرة، فتتحول كل المناظر التي كانت تتسم باللطف والرقة والشاعرية إلى الطوفان الهائج الذي يقتل جميع الآمال المعلقة على الحياة السخيفة الغادرة. ستنساه لا أظنك ستقدر على نسيانه، تتناساه هذا هو ما ستفعله، ستتظاهر إنك لا تراه إذا مر أمامك مع انه يظهر لك بين حروف الكلام من العدم، يظهر لك جميلاً كأول مرة ، إنها جرعتك في صميم القلب .

فيا ليتني أقترب منك ألمس خصلات شعرك المتناثرة، أتأمل وجهك الطفولي الجميل، أحدق في عينيك لأستشرق المستقبل، وامسح بأناملي تلك الدمعات الحارقة، أهمس في أذنيك كلمة ( احبك ) ليته كان لي أن ألمس نعومة خديك وأطبع قلبه عليهما ، ليتني أقترب منك لأشعر بالحنان المخبوء في قلبك ، كذلك القلب النابض بالحب والحياة لكن هيهات لذلك الزمن .
ماذا أقول ؟ لا بد أن ندرك بأنك الشطر العقيم للأشياء برغم جمالك، وسوف تبحثي عن نفسك من جديد ، ما بين الوراق ، مابين الساعات ، ما بين الأيام المتلعثمة هنا وهناك ، وتعاهدي شيطانك بإلا تحبي صادقاً!!!.

ايميل: nburmawi@yahoo.com
* مقالات أخرى مرتبطة

دردشة الجامعات الأردنية

اخبار اكاديمية






*الدكتور أنعام خلف*
بكل جدارة واستحقاق نالت الدكتورة أنعام خلف عميدة كلية التمريض في الجامعة الأردنية درجة الأستاذية وذلك اثر تقييم مجمل إنتاجها البحثي والعلمي المنشور في عدد من المجالات العالمية والدولية .
ترفع المهندس ناصر الروسان رئيس المشاغل الهندسية في جامعة البلقاء التطبيقية إلى الدرجة الأولى تهانينا وألف مبروك
كما تقرر ترفيع حسنيه عبيدات رئيسة الديوان في كلية الهندسة التكنولوجية في جامعة البلقاء التطبيقية إلى الدرجة الأولى تهانينا والى الإمام .


باشر الدكتور محمد صالح الطراونة عمله خبيراً للدراسات الإكتوارية وإدارة المخاطر ومستشاراً للمدير العام في مؤسسة الضمان الاجتماعي يذكر أن الطراونة كان يشغل منصب مدير دائرة الهندسة في الجامعة الأردنية وأستاذاً مشاركاً في كلية الهندسة والتكنولوجيا فيها والطراونة حاصل على درجتي الماجستير والدكتوراه في الهندسة المدنية وعلى زمالة جمعية الإكتواريين المرخصين وعلى درجة محلل مخاطر معتمد من الولايات المتحدة الأمريكية ..

قرر رئيس الجامعة الأردنية الدكتور خالد الكركي تعيين الدكتور أنيس شطناوي مديراً لدائرة الهندسة بالإضافة إلى وظيفة الحالية مدير مكتب التنفيذ والمتابعة لمشروع الجامعة الأردنية / العقبة ويذكر أن شطناوي كان قد تقلد عدة مناصب أكاديمية منها رئيساً لقسم الهندسة المدنية ومساعداً لعميد كلية الهندسة والتكنولوجيا لشؤون الطلبة ويشار إلى أن شطناوي يعمل أستاذاً مساعداً في قسم الهندسة المدنية في الجامعة وهو حاصل على الدكتوراه في هندسة الإنشاءات من جامعة "اكرون/أوهايو" في الولايات المتحدة الأمريكية وله بحوث متخصصة في الإنشاءات .

قرر مجلس العمداء في جامعة البلقاء التطبيقية ترقية الدكتور زكريا القضاة عميد كلية عجلون الجامعية إلى رتبة أستاذ في الهندسة الكيميائية والقضاة متخصص في مجال هندسة الكيمياء الحيوية والبيئة وله العديد من براءات الاختراع .

قرر رئيس جامعة أل البيت تكليف الدكتور جمعة عباد للقيام بأعمال مساعد رئيس الجامعة إضافة إلى عمله مديرا لجهاز الرقابة الداخلية في الجامعة .


جامعاتنا

جامعة عمان الأهلية

http://www.college-help.org/uploads/21ammanalahlyia3.jpg

عالسريع






*جامعات جديدة في الشمال*
علمت خفايا من أحد المساهمين في إحدى جامعات الدراسات العليا في إقليم الشمال بان هناك كولسات لأصحاب رؤوس أموال ومستثمرين أردنيين في المجال الأكاديمي ينوون إقامة جامعة أهلية ما بين محافظي الزرقاء والمفرق

*أنشطة متنوعة لليرموك*

علمت خفايا بان جامعة اليرموك عقدت خلال العام الماضي 2009 حوالي 15 مؤتمرا علميا و20 ندوة علمية بالإضافة إلى 8 ورش علمية وتدريبية مختلفة تغطي كافة كليات وأقسام ومراكز الجامعة الأكاديمية .

*بحث علمي*
كشف الدكتور سليمان عربيات رئيس الجامعة الهاشمية عن نية الجامعة تخصيص 600ألف دينار من موازنتها للعام الحالي للبحث العلمي .

*الهاشمية خالية من التدخين*

قررت إدارة الجامعة الهاشمية منع التدخين في جميع مبانيها والمرافق التابعة لها انسجاما مع فلسفة الجامعة بخلق بيئة علمية صحية سليمة تعني بالمحافظة على الصحة العامة

*زواج عرفي*
يقال وليس كل ما يقال صحيحا أن عدد كبير من حالات الزواج العرفي قد تمت في إحدى الجامعات الرسمية وتحتفظ إدارة الجامعة عن الإعلان عن أسماء الطلاب والطالبات المتورطين بها .

*تحقيق*
قالت مصادر جامعية بان جهات مختصة فتحت تحقيقا في طرح عطاء لإنشاء مباني لكلية جديدة بعد ورود معلومات تتحدث عن وجود شبهة فساد في طرح العطاء وإحالته على إحدى الشركات المحلية

*عادي يا كبير*
الدكتور خالد الكركي رئيس الجامعة الأردنية قام بتجهيز شهادات العلمية وتقديمها لوزارة التعليم العالي والتي طلبة الشهادات الأكاديمية العليا لحملة الدكتورة على اثر اكتشاف بعض الشهادات المزورة والغير معترف بها .



  © Blogger templates The Professional Template by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP